|

"التعاون الإسلامي" تثمن استضافة السعودية مجموعة "روسيا-العالم الإسلامي"

ثمنت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي توجيهات خادم الحرمين الشريفين باستضافة الاجتماع المقبل لمجموعة "روسيا- العالم الإسلامي" والذي يرمي إلى تعزيز التقارب وفتح منابر للحوار والنقاش بين كل من دول العالم الإسلامي وروسيا الاتحادية في مجالات عدة تهم المسائل والقضايا الراهنة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والتصدي للتطرف والأوضاع في الشرق الأوسط.
وأوضحت المنظمة في بيان لها أنها تابعت بكل اهتمام نتائج الزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى روسيا الاتحادية.
 وأعربت منظمة التعاون الإسلامي عن دعمها الكامل لهذه البادرة السامية الوجيهة بالنظر لدقة المرحلة الحالية والحرص على تعزيز وتطوير العلاقات المتميزة بين العالم الإسلامي وروسيا الاتحادية، العضو المراقب في المنظمة.
وأكدت المنظمة أنها تولي أهمية كبيرة لعقد المشاورات السنوية الدورية مع الجانب الروسي الذي تجمعه روابط تاريخية عريقة وعلاقات شراكة وصداقة مع الدول الأعضاء، إضافة إلى النسبة المهمة للمسلمين في تركيبة السكان الروس، مشيرة إلى ارتياحها للتعاون القائم مع روسيا الاتحادية، وما تم تسجيله في الآونة الأخيرة من زيارات ومشاركات رفيعة المستوى تؤكد حرص الجانبين على دفع العلاقات إلى مواقع متقدمة بما تقتضيه المصالح المشتركة.
م.ب


0 تعليقات




أضف تعليق جديد