|

الصين تحتضن المؤتمر العالمي الـ5 للإنترنت نوفمبر المقبل

تعتزم الصين إقامة الدورة الخامسة للمؤتمر العالمي للإنترنت في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في مدينة ووتشن، بمقاطعة تشجيانغ شرق الصين.

وتقام دورة هذا العام من المؤتمر العالمي للإنترنت - بحسب صحيفة الرياض - تحت شعار " بناء عالم رقمي " من أجل ثقة متبادلة وحوكمة جماعية نحو مجتمع ذي مستقبل مشترك في الفضاء السيبراني.

وقال ليو ليه هونج، نائب مدير المصلحة الصينية للفضاء السيبراني، إن المؤتمر، المقرر عقده خلال الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، وجه الدعوة لضيوف حكوميين ومنظمات دولية وشركات ومجتمعات تكنولوجية ومنظمات غير حكومية.

وأوضح ليو أن "المؤتمر سيعزز على نحو أكبر خلق أفق تنموي للإنترنت يتسم بالثقة المتبادلة والحوكمة الجماعية بين مختلف دول العالم".

وأضاف أن "المؤتمر سيدعم التعلم المتبادل والتعاون وتقاسم الخبرات في المجالات الرقمية وسيدفع باتجاه السلام والتنمية في الفضاء السيبراني العالمي".

ومن المتوقع أن يعقد المؤتمر 19 منتدى فرعيا تتمحور حول 5 موضوعات أساسية هي "التنمية المدفوعة بالابتكار" و"الأمن الكوني" و"الانفتاح والشمولية" و"نحو حياة أفضل" و"الرخاء المشترك".

وأشار ليو إلى أن المنتديات الفرعية ستغطي قضايا مثل الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات وطريق الحرير الرقمي.

وسيعرض المشاركون آراءهم بشأن كيفية خلق فضاء سيبراني سلمي وآمن ومنفتح ومتعاون، فضلا عن كيفية إقامة نظام حوكمة عالمي للإنترنت يتسم بالتعددية والديمقراطية والشفافية.

وسيتم الكشف عن تقرير التنمية العالمية للإنترنت 2018 وتقرير التنمية الصينية للإنترنت 2018 لعرض أحدث نتائج البحوث الأكاديمية في قطاع الإنترنت بالداخل والخارج.

ويشارك في إقامة المؤتمر كل من المصحلة الصينية للفضاء السيبراني والحكومة الشعبية لمقاطعة تشجيانغ.

 


0 تعليقات




أضف تعليق جديد